twasoul

منتدى اخبارى لكل العالم


    الصفاقسي التونسي يتوج بكأس الاتحاد الإفريقي رغم الهزيمة في الكونجو أمام مازيمبي 30 نوفمبر 2013

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 200
    تاريخ التسجيل : 22/10/2013

    الصفاقسي التونسي يتوج بكأس الاتحاد الإفريقي رغم الهزيمة في الكونجو أمام مازيمبي 30 نوفمبر 2013

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد ديسمبر 01, 2013 2:31 am

    توج النادي الصفاقسي مساء اليوم في الكونجو بكأس الاتحاد الإفريقي على الرغم من هزيمته أمام نادي مازيمبي الكونجولي بنتيجة (2-1),وفوز الصفاقسي في الذهاب بنتيجة هدفين لصفر.

    نادي مازيمبي دخل منذ اللحظات الأولى في أجواء المباراة وكشر عن أنيابه بحثا عن طريق الشباك المؤدية إلى مرمى الحارس رامي الجريدي,مما خلق شيئا من الارتباك في دفاع الصفاقسي,ولم تمض أكثر من 10 دقائق حتى توصل أصحاب الأرض إلى افتتاح التسجيل عن طريق تراوري بعد تسديدة قوية صدها الحارس الجريدي لكن تراوري كان في المكان المناسب ليفتتح النتيجة.

    النادي الصفاقسي,خرج من مناطقه بعد الهدف للبحث عن تعديل النتيجة ومحاولة لتخفيف الضغط الكونجولي,ووجد الضيوف بعض المساحات السانحة للاستغلال عن طريق الثانئي ديدي ليبري,وإيدريسا كواياتي لكن غاب التجسيم عن لاعبي الصفاقسي,وما عجز عنه الضيوف ,تمكن من تحقيقه أصحاب الأرض في الدقيقة 24 عن طريق علي صاماتا الذي استغل هفوة في محور الدفاع وغالط الحارس الجريدي.

    النادي الصفاقسي أحس بالخطر وعاد مجددا للهجوم وبعد دقيقة واحدة من قبول الهدف كاد المهاجم فخر الدين بن يوسف أن يغالط الحارس كيديابا لكن كرته الرأسية مرت بجانب القائم,ثم وبعد دقيقتين أتيحت للصفاقسي أخطر فرصة منذ انطلاق المباراة لكن رأسية محمود بن صالح مرت فوق العارضة,وكاد نادي مازيمبي أن يخطف الهدف الثالث قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول عن طريق تراوري لكن الحارس الجريدي بامتياز أنقذ مرماه.

    في الشوط الثاني تقدم الصفاقسي أكثر للهجوم بحثا عن هدف يقتل المباراة مما ترك مساحات شاغرة في دفاعه كاد أن يستغلها تيبي مازيميبي في مناسبتين عن طريق سنغلوما وتراوري لكن التسرع من جهة ويقظة الحارس الجريدي من جهة أخرى حرم الفريق الكونجولي من إضافة أهداف أخرى,خاصة في الدقيقة 73 عندما صوب مبوتو بقوة ونجح الحارس الجريدي في التصدي لها بامتياز,بينما أخرج معلول الكرة من على الخط النهائي للمرمى في الدقيقة 76.

    ,وفي الدقيقة 88 تماس للنادي الصفاقسي البولعابي بالرأس لفخر الدين بن يوسف الذي نجح في تسجيل الهدف الثمين للصفاقسي,عندها صار الصفاقسي مطالبا بتسجيل هدفين للفوز في مباراة لم يتبقى منها سوى دقائق قليلة,ونجح الصفاقسي في التتويج بكأس الاتحاد الإفريقي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 22, 2019 6:40 am